الأربعاء، 30 أبريل 2014

بالفيديو.. شاهد بحيرة قناديل البحر: متعة السباحة مع ملايين الهلاميات دون أن تلسعك!





شاهد الفيديو الان


بحيرة مدهشة يمكنك العوم فيها مع أكثر من 13 مليون قنديل بحر ذهبي دون أن تلسعك.
تقع البحيرة في جزيرة (Eil Malk) التابعة لجزر بالاو في المحيط الهادي، ويقدر عمرها بحوالي 12,000 سنة، وخلال هذه المدة الطويلة من الوقت خسرت قناديل البحر آليات دفاعها ولم يعد بالإمكان أن تلدغ مثل الأنواع الأخرى.

تستغرق الرحلة حوالي ساعة بالقارب انطلاقاً من كورور جنوب بالاو إلى البحيرة، عند الوصول إلى جزيرة (Eil Malk) يتم تسلق مرتفع يؤدي إلى رصيفٍ خشبي محاذي للبحيرة، وعند القفز إلى المياه الدافئة يُسمح فقط باستخدام قناع التنفس الخاص بالسباحة، وذلك لأن فقاعات الأوكسجين المتصاعدة من إسطوانة الغوص قد تتجمع تحت هلام قناديل البحر مما يؤذي أنسجتها، وكلما سبحت باتجاه وسط البحيرة إلى حيث تعانق أشعة الشمس سطحها وبعيداً عن ظلال الغابة المحيطة ستبدأ بالإصطدام بأعداد هائلة من الهلام الوردي الذهبي تحيط بك من كل جانب.

الأحد، 27 أبريل 2014

السبت، 26 أبريل 2014

بالفيديو.. شاهد قفزة مذهلة من قمة برج خليفة


شاهد الفيديو الان 

تمكن مغامران من أبطال العالم في رياضة القفز بالمظلات من تحقيق رقم قياسي جديد وذلك بالقفز من قمة برج خليفة بمدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

واستطاع فينس ريفيت وفريد فيوجن، وكلاهما من سويسرا،تسجيل اسميهما في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بتمكنهما من تسلق البرج ثم القفز من قمته باستخدام مظلة أعدت خصيصا لهذا الارتفاع.
وأوضح كلا البطلين أنهما اختارا برج خليفة بالذات لأنه أطول برج في العالم. وأضافا أن القفز من قمة البرج مثل تحديا أرادا أن يتغلبا عليه ولذلك أخضعا نفسيهما لتدريب بدني شاق للغاية استمر لمدة أسبوع في سويسرا.
ولتحقيق ذلك الإنجاز، تدرب ريفيت وفيوجن عبر القفز من قمة جبل لوتربوينين بسويسرا والذي يكاد يماثل في ارتفاعه برج خليفة .
وأثار المغامران انتباه سكان مدينة دبي الذين تابعوا بشغف لا يخلو من القلق تلك القفزة، وتحليق الشابين من سطح البرج باستخدام مظلتيهما حتى وصلا سالمين إلى الأرض وهبطا بأمان على حديقة مجاورة للبرج.

الأربعاء، 23 أبريل 2014

بالفيديو..شاهد “مدينة الذهب” كما لم تشاهدها من قبل


قد يخطر ببالك عند قراءتك للعنوان مدينة بعيدة يملئها الذهب و اللألوان الصفراء صحيح؟ لكننا لن نبتعد عن وطننا العربي لان هذه المدينة هي مدينة دبي في الإمارات العربية المتحد “مدينة الذهب” .. نعم فهذا الإسم يطلق عليها في بعض الأحيان بسبب نموها و إزدهارها الرائع ،، اليوم في عالم الإبداع سنعرض عليكم مقطع فيديو مدهش لمدينة دبي كما لم تشاهدها من قبل:
يمكنكم مشاهدة الفيديو بجودة عالية جداً بتقنية 4k :

شاهد الفيديو الان

الثلاثاء، 22 أبريل 2014

فيديو مدهش شاهد قرد يجمع الحطب ليشوي الحلوى

شاهد قرد يجمع الحطب ليشوي الحلوى

شاهد قرد يجمع الحطب ليشوي الحلوىمقطع فيديو مدهش بطله القرد "كانزي" وهو يجمع الحطب بنفسه، ويشعل النار بيديه، ثم يشوى حلوى الخطمية "مارشميلو" ببراعة شديدة ومدهشة، ويتناولها بشهية مفتوحة.
ونشر هذا المقطع من وثائقي تابع لشبكة "BBC" البريطانية، عن شمبانزي من نوع بونوبو Bonobo وهو يقوم بإشعال النار بنفسه ليشوي قطع المارشمالو ويأكلها، وقامت بي بي سي بإعداد هذا الشريط كإعلان لسلسلة وثائقية جديدة بالعنوان عالم القرود.


شاهد الفيديو الان

الثلاثاء، 15 أبريل 2014

الأحد، 6 أبريل 2014

شاهد بالفيديو -- بريطاني يفقد وعيه أثناء سقوط حر بالباراشوت



لمشاهدة الفيديو اضغط على كلمة اضغط هنااا




شاهد تسجيل فيديو ما يزيد عن مليونيّ مشاهد في يومين تظهر فيه مجموعة من هواة القفز بالباراشوت وهم يقومون بمغامرتهم في سماء بريطانيا. بعد أن قفزت المجموعة من الطائرة ارتطم عضو منها هو جيمس لي بأحد رفاقه مما أدى إلى فقدان جيمس لوعيه في الجو ليتهاوى في سقوط حر. تنبه بعض من زملاء جيمس الذين كانوا يحلقون بالقرب منه إلى أن الأمور لا تسير على ما يرام بالنسبة له، فاقتربوا منه وأمسكوا به في محاولة لمساعدته. بالطبع لم يكن باستطاعة جيمس لي أن يفتح الباراشوت وهو في هذه الحالة، مما جعل أصدقاءه يأخذون هذه المهمة على عاتقهم وينجحون فيها. وفيما كان الباراشوت يحمل الشاب البالغ من العمر 25 عاما إلى الأرض، عاد جيمس لي إلى رشده، وتمكن من احتواء الموقف والهبوط بسلام، وهو ما رصدته  كاميرا مثبتة في خوذته.